رسائل طمأنة من قلب الجبهة.. أشاوس الجنوب درع الوطن وسيفه

الثلاثاء 6 فبراير 2024 23:00:41
رسائل طمأنة من قلب الجبهة.. أشاوس الجنوب درع الوطن وسيفه

بعثت قيادات عسكرية جنوبية، بالعديد من رسائل الطمأنة للشعب الجنوبي، فيما يخص مواصلة الحرب التي يخوضها الجنوب ضد الإرهاب بما يساهم في غرس الاستقرار.

جاء ذلك في وقت يتعرض له الجنوب لسلسلة طويلة من الاستهداف من قِبل القوى المعادية التي تشن حربًا غاشمة على الجنوب في مسعى لتصدير الفوضى إلى أراضيه.

رسائل القادة العسكريين وردت تحديدًا من محافظة شبوة التي تشهد جهودًا ملحمية في التصدي للمليشيات الحوثية ومؤامراتها الرامية إلى المساس بالأمن والاستقرار في الجنوب.

فمن جانبه، قال قائد اللواء 51 عمالقة الفرقة الخامسة العميد منتصر الجعري، إن أبطال قوات العمالقة الجنوبية تتصدى للمليشيات الحوثية وتكبدها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح.

وأضاف أن القوات الجنوبية تحبط كل محاولات التسلل التي تقوم بها المليشيات بشكل يومي على مختلف المواقع التي ترابط فيها قواتنا في جبهات بيحان وحريب، ونقف بالمرصاد لتلك المليشيات متصدين لحشدوها ومحاولاتها الفاشلة.

وأشار إلى أن جبهات بيحان، مثلت ولا زالت تمثل كابوس مرعب لعناصر المليشيا الإرهابية، مؤكدًا أن القوات الجنوبية دائمًا في أعلى درجات الجاهزية، والاستعداد القتالي، ولن تسمح لها التقدم باتجاه شبوة.

وفي جبهة عين ذراع راشد، قال قائد الكتيبة الثالثة صاعقة أبوشامخ الغيثي، أن القوات الجنوبية صامدة في مواقعها وجاهزة لكسر ودحر المليشيات الحوثية، التي دائما تحاول شن هجمات ولكن دون جدوى، وآخرها في اليومين الماضيين في جبهة عين ذراع راشد ولكن تم دحرهم وكسرهم.

وأكد الغيثي أن أبطال القوات الجنوبية يحملون على عواتقهم قضية عادلة قضية الدفاع عن وطنهم وكرامتهم، والذود عن الحدود وتأمينها وثابتون في جبهات العزة والكرامة ومعنوياتهم عالية تناطح السحاب.

في سياق متصل، قال قائد الكتيبة الثالثة في اللواء الرابع دفاع شبوة الرائد عماد البريكي في جبهة بيحان – وادي النحر، إن المليشيات الحوثية صعدت من عملياتها الإرهابية الغادرة والجبانة من استهدافات متواصلة بالطيران المسير والصواريخ التي لم يسلم منها المواطنون.

وأشار إلى أن آخر هذه الاستهدافات وقع ضد محل تجاري في مديرية بيحان العليا في الأسابيع الماضية، مشددًا على أن تلك الأعمال الإجرامية أثبتت أن المليشيات لاتعرف إلا لغة القوة، فما كان امام أبطالنا إلا مواجهة عدوانها الغاشم بحسم وقوة.

وأضاف البريكي أن أبطال القوات المسلحة الجنوبية ثابتون في مواقع الشرف والبطولة ثبوت الجبال ولن تتزحزح قيد أنملة ولن تتوانى عن تأمين حدود شبوة والتصدي للمليشيات الحوثية وتكبيدها الخسائر الفادحة.

رسائل القيادات العسكرية الجنوبية الواردة من قلب الميدان، تحمل تأكيدًا واضحًا على أن الجنوب يتعامل بحسم وحزم في مجابهة الإرهاب ويولي أقصى اهتمام بحسم هذه المعركة.

وتبعث هذه الرسائل بطمأنة جنوبية كبيرة للشعب الجنوبي بأنه يمضي في طريقه الصحيح في العمل على دحر الإرهاب، وهو ما ينسجم بشكل مباشر مع تطلعات الشعب الجنوبي لاستعادة دولته.