الأرقام توثق نجاحات أمن لحج في فرض الأمن وتحقيق الاستقرار

الأربعاء 3 يوليو 2024 23:10:00
الأرقام توثق نجاحات أمن لحج في فرض الأمن وتحقيق الاستقرار

توثق لغة الأرقام، حجم المنجزات الأمنية والنجاحات الميدانية التي تحققها الأجهزة الأمنية في كل جبهات العمل، باعتبار أن التحدي في الفترة الراهنة يحمل طابعا أمنيا بامتياز.

محافظة لحج واحدة من المحافظات التي تشهد بذل جهود كبيرة من قِبل الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة في إطار العمل على فرض الأمن وتعزيز حالة الاستقرار للتمكُّن من مجابهة التحديات.

جهود الأجهزة الأمنية في لحج ترجمتها الإحصاءات الرسمية التي تؤكد نجاح الخطط الأمنية في إطار مكافحة الجريمة خلال النصف الأول من العام الجاري 2024.

وفي هذا الإطار، أعلنت الأجهزة الأمنية في بيان لها، تسجيلها خلال الفترة الممتدة من الفاتح من يناير وحتى منتصف يونيو، ما يقارب 674 جريمة جسيمة وغير جسيمة وحادثة بالمحافظة.

وأفادت إدارة أمن لحج، بضبط 654 جريمة وحادثة، بنسبة ضبط بلغت 97٪ وبواقع 690 متهما خلال النصف الأول من هذا العام 2024.

وأضافت أنها أحالت إلى النيابة العامة قضايا كثيرة ومختلفة سيما بعد استكمال الإجراءات وجمع الاستدلالات حيث بلغت 276 قضية.

وأشاد البيان الأمني بجهود مدير أمن المحافظة العميد طيّار حسين الجنيدي في الارتقاء بعمل المنظومة الأمنية رغم الصعوبات التي تواجههم، ضمن مساعي تحقيق أعلى درجة من الاستتباب الأمني وتعزيز سيادة القانون.

هذه الإحصاءات ترجمة فعلية لحجم الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية، والتي تلعب دورا أساسيا في تعزيز حالة الاستقرار في أرجاء الوطن.

ولا تقتصر هذه النجاحات على الأوضاع في محافظة بعينها مثل لحج، لكن النجاحات الأمنية تتحقق في مختلف المحافظات الوطن، وذلك لتوسيع رقعة الأمن والاستقرار على كل المستويات.

وتأتي هذه الجهود الكبيرة، في ظل دعم كبير من القيادة الجنوبية المتمثلة في المجلس الانتقالي الجنوبي، حيث يحرص الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس والقائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية على توفير كل المقدرات المطلوبة من أجل تعزيز القدرات الأمنية.

وفي هذا السياق أيضًا، فإن دعم دولة الإمارات للمنظومة الأمنية في الجنوب له دور أساسي في تحقيق النجاحات الأمنية وتحديدا الدعم اللوجستي الذي مكّن الجنوب من التعامل مع صنوف مختلفة من التحديات.

ويعول الجنوبيون على استكمال هذه الحالة الأمنية ليكون الجنوب قادرا ومهيئا لتحقيق مزيد من النجاحات السياسية.