برامج رمضانية بنكهة حوثية طائفية.. ماذا فعلت المليشيات في ندوات المجمع الطبي

السبت 25 مايو 2019 23:27:35
برامج  رمضانية بنكهة حوثية طائفية.. ماذا فعلت المليشيات في ندوات المجمع الطبي
منذ صيف 2014، عندما أشعلت مليشيا الحوثي الانقلابية حربها العبثية، عمدت إلى استخدام "الطائفية" سلاحاً للتمدُّد على النحو الذي يُطبِّق أجندة إيرانية متطرفة.

في خطوة جديدة ضمن هذا المخطط، دشّنت مليشيات الحوثي تنظيم ندوات طائفية تحت مسمى إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب، لموظفي بعض مكاتب مديريات أمانة صنعاء.

المليشيات أجبرت موظفي مكتب الصحة بمديرية معين وعدداً من مدراء وموظفي المجمعات والمراكز الصحية الحكومية بالمديرية على حضور أمسية رمضانية طائفية تحت مسمى إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب بمجمع السنينة الطبي.

في هذه الندوات، أجبرت المليشيات، الحضور على تطبيق البرنامج الرمضاني اليومي الطائفي لها والاستماع لدروس طائفية من ملازم مؤسس الجماعة الصريع حسين الحوثي، بالإضافة إلى الاستماع إلى محاضرة زعيمها الإرهابي عبدالملك الحوثي.

وتقوم المليشيات الحوثية بالإعداد لإقامة محاضرات وندوات طائفية تحت ذات المسمى في عدد من مساجد صنعاء، يتم خلالها تحريض المصلين على الانضمام للقتال في صفوف المليشيات واعتناق أفكارها الطائفية..

هذه الواقعة المؤسفة تأتي بعد أيام من الكشف عن إجبار مليشيا الحوثي طلاباً في جامعة إب على حضور دورات طائفية بهدف إقناعهم للمشاركة في "محارق الموت الحوثية".

مصادر أكاديمية أوضحت كذلك أنّ المليشيات الانقلابية أجبرت قيادة جامعة إب والجامعات الأهلية على دفع جبايات مالية جديدة تحت مسمى كسوة العيد لمقاتلي المليشيات.

وسبق أن كشف أكاديميون بصنعاء أنّ كافة الجامعات الخاضعة لسيطرة الحوثيين تعاني من ابتزاز ونهب منظم، إذ تتحكّم المليشيات في عملية التسجيل وإقرار المساقات الدراسية والإشراف على الأنشطة والفعاليات.

هيمنة الميليشيات على الجامعات أوجدت حالةً من التلاعب، ساهمت في انتشار الوساطات والمحسوبيات وزيادة الضغوط الاجتماعية، ونهب المال العام وابتزاز الجامعات الخاصة بإتاوات دون وجه حق واستغلال العملية التعليمية برمتها لخدمة المليشيات.

المليشيات الحوثية تعمل على تدمير الهوية واستهداف العقيدة الدينية، وتستمر في انتهاك المساجد وتفجيرها، ومنع رفع الأذان فيها، وإحراق المصاحف، واعتقال الخطباء والمؤذنين الرافضين لتوجهاتها والقيام بسجنهم وإخفائهم قسرياً.

كما تستغل المليشيات، المساجد لنشر الطائفية والفكر الإيراني الدخيل على المجتمع، وتحويلها إلى مجالس لتعاطي القات وتخزين الأسلحة في استهانة واضحة بهذه الشعائر، إضافة إلى ذلك استغلت المنابر لترديد الشعارات الطائفية أو ما يسمى بـ"الصرخة" التي تخادع بها البسطاء.

ومع حلول شهر رمضان المبارك، قامت المليشيات بمنع إقامة صلاة التراويح في المساجد تماشيًا مع معتقداتها الدينية، كما تواصل نهب الأموال من المؤسسات العامة والخاصة ومن رجال الأعمال والمواطنين باسم الخمس، فيما يؤكد مواطنون ورجال أعمال أن المليشيات تستخدم وسائل متعددة بمسميات وحيل كثيرة لنهب المال العام وابتزاز التجار، أو حتى الوصول إلى جيوب المواطنين البسطاء.

أيضاً، قامت المليشيات الحوثية بتغيير المناهج وصبغها بطابع مذهبي، واستبدلت كثيراً من مديري المدارس والمعلمين بأشخاص موالين لها، وفرضت الأجندة الإيرانية الطائفية على ثقافة الطلاب وفكرهم، بهدف السيطرة عليهم، وتعميق الهوة الثقافية والفكرية الطائفية.