صالح علي الدويل باراس

طالما سعر المشتقات النفطية عومه الرئيس بقرار ، فظاهر القرار أن الحكومة أخلت مسؤوليتها من هذا السوق وتركت الاستيراد فيه للقطاع الخاص وان يكون التنافس السعري هو ما يحكم السوق . إلى هنا وقرار الرئيس صحي...

في تعليق لي عن دور الإمارات في الجنوب العربي والذي يصفه البعض بالاحتلال تساءلت ، أن صح ذلك : هل المطلوب من شعب الجنوب الذي يحتله اليمن أن يثأر من احتلال الامارات لتثبيت الاحتلال اليمني ؟ تنوعت التعل...

الشماليون غير موحدين ويراد لنا أن نعتقد أنهم موحدين !! ، الذي يوحدهم اما العصا أو النهب اذا كانت العصا قوية!!. فقديما وحدتهم عصا بلقيس  الأمر اليك  وفي عصور لاحقة عصا عبدالله بن حمزة والمتو...

الشرعية لافتة لشرعنة تدخل التحالف ، ومغفل ، او صاحب مشروع من يعتقد أنه جاء من أجل نصرتها. تدخل التحالف لحماية مصالح دوله وأمنها القومي بعد ان صارت الدولة اليمنية باحزابها وجيشها وأمنها " فنكوش " امام...

ماذا يريد شعب الجنوب ؟ لو يريد رئيسا جنوبيا فقط فالرئيس عبدربه منصور يكفيه، ولان الرئيس يعلم ارادتهم نصب محاميا عنهم في مؤتمر الحوار أدخله بوعود طموحة وخرج اغلبه بخيبة أمل لثقته بان طبخة مخرجات الخوا...

المجلس منذ اشهاره يتعامل مع واقع سياسي ووطني واقليمي ودولي معقد سواء على مستوي الواقع الجنوبي أو علاقته بالكم الهائل من العداء الشمالي أو علاقته بالكادر الجنوبي في الشرعية أو مجاميع جنوبية لا أحد يغمز...

عودة " عدة تجريبية " للحكومة حولتها مكنة اعلام الفساد الى فتح الفتوح ..وصل بن دغر عدن .. زار حضرموت ..سقطرا .. و أبين .. شكليات بروتوكولية لعودة " العدة "..الانتقالي يعيش في عنق زجاجة !! كيف والمعادلة...

✅ المجلس منذ اشهاره يتعامل مع واقع سياسي ووطني واقليمي ودولي معقد سواء على مستوي الواقع الجنوبي أو علاقته بالكم الهائل من العداء الشمالي أو علاقته بالكادر الجنوبي في الشرعية أو مجاميع جنوبية لا أحد يغ...

زيارة بن دغر لحضرموت عنوان لمرحلة جديدة لحكومة الشرعية هي:" حكومة خدمات ".الزيارة ليست نصرا سياسيا كاسحا للشرعية ومشروعها إلا في جانبها الإعلامي التنفيسي، اكثر من ذلك تزييف للوعي وتحميل الزيارة ما لا...

يقول المثل العربي :" لايكذب الرائد اهله "لا ينقل المؤتمن الا الصدق فنتائج الكذب مهلكة.. لم يعد الرائد في هذا الزمن طليعة تمهد لغزو قبيلة تأخذ بثأرها أو باحث عن الكلا والماء لقومه .الرائد اليوم، المقاو...