وأخيراً خطاب الحرب الإخواني !

في أغسطس 1990م ، وعندما أُشْهِر حزب الإصلاح هنا ، كان موطئ قدم التّنظيم العالمي للإخوان المسلمين قد تَثبّت علناً في جغرافيتنا ، بل وبحضورٍ جماهيري غفير ايضاً ، لأنّ الإخوان كانوا في الشمال أصلاً ، ولهمُ حضورهم في بنية الحكومة وفي الخارطة الإقتصادية للشمال ، ولاننسى أنهم مَن تصدّر جوقة الدفاع عن المناطق الوسطىٰ إبان حرب الجبهة الوطنية مع عفّاش بعد توليه سلطة الشمال .

وبإعلان قيام الإصلاح ، فقد تداعت حشودُ الشّغوفين الى نَيلِ البطاقة الحزبية الى صفوفهِ ، ففي جنوبنا إقتصرت الحزبية على الإشتراكي وحسب ، بل والتّأطٌر فيه كان على الفرّازة ، أي ليس لكل من هبّ ودبّ ، ولذلك شبعت شبكتا صيد المؤتمر / الإصلاح بالمنتمين اليهما نكايةً بالإشتراكي ، والإصلاح أمسكَ برأسهِ وإدارتهِ غُلاة الإخونجيين ، وفيهِ طوابير من الأبرياء الذين أغواهم الثوب الديني الذي تلفّع به الإصلاح زوراً ، ناهيك عن جحافل القبليين الذين دفع بهم إليه الشيخ عبدالله الأحمر يومذاك .

قُلنا مِراراً أنّ حزب الإصلاح / الإخوان حزبٌ هلاميٌ مطّاطي ، وهو يُدار من منظومة التّنظيم العالمي للإخوان ، وهذهِ تعمل بمنطقٍ إستخباراتي مُتعدد الأذرع والأدوات ، ولذلك أحكمت قبضتها على بلدانٍ عدّه ، سواءٌ بالتواجد الإقتصادي الضّخم ، أو بأذرعٍ الموت والإرهاب التي تَحشدها في البلدان المستهدفة ، أو في التّغلغلِ في جسم الدولة وبُنية الوظيفة العامة ، أو في الجمعيات الخيرية المُتعددة الأغراض والمدعومة بسخاءٍ خارجياً ، وهذه تطبقُ على جحافل الفقراء في البلاد ، أو في المدارس الخاصة بهم والمُخيّمات الصيفية التي تغسلُ عقول الشباب بأفكارهم .. وثالثة الٱثافي في الأجنحة والكيانات السياسية التي تفرخها كحزب الرشاد وحزب النهضة .. إلخ ، أو الجماعات الدينية المتدثرة بعضها بالسلفية زوراً وما الى ذلك ، وكل هذه خطوات قد أُستكملت حلقاتها هنا ولاشك !

ما أشرنا اليه سلفاً يُشيرُ الى خُطورة هذا الحزب وجهنّميتهُ ، وبالمناسبة ، عند نِقاشك مع مَن هم في الدّائرة المقربة للرئيس أو مَن في حوله ، أو حتى مَن حول الجنوبيين الكبار في الشرعية ، وخصوصاً عندما تومئُ لهم بأنهم يعيشون نوعاً من الدونية ، وأنّ الجنوب يُنهب .. إلخ ، يُصدمك إحساسك بأنّه قد تمّ إتاحة مساحةٍ لهم من الممكنات الإقتصادية للبلاد كَفيدٍ لهم ، لكنّ المثير هو في قولهم بمعنى أو بٱخر أنّ البلاد قد أُطْبقَ عليها تماماً ! ولكنّ يُدهشك أنّ وقوقهم في صف الشرعية ليس نابعاً عن وطنيةٍ أو قناعة خالصة بهذه الوحدة ، وهذا هو الصّادم !

اليوم يجأرُ الصوت الإخوانيٌ / الإصلاحيٌ بأنّ لا إستقرار ولا ٱمان في هذه البلاد إلا بالوحدة مع الجنوب ، وهذا خلفياته وأبعاده جلية لكل حصيفٍ ، وهنا المثير ولاشك ، بل وهنا يَتعرّى كلٌ الخُبثِ الإصلاحي بما هو عليه هذا الحزب منذو تأسيسهِ ! وهذا نضعهُ على طاولة إخوتنا الجنوبيين المتذبذبين والذين يجمعون بين الشرعية والإصلاح ، كما ولا إضافة أو تعليقٍ هنا .

المهم أنّ قيادة مجلسنا الإنتقالي مُدركةٍ بالقطع لحيثيات ونوعية وأدوات المواجهة مع هذا الحزب الجهنّمي ، وهي تتّكئُ على قاعدةٍ جماهيرية صلبة وحاشدة ، وهذه القاعدة تأذّت كثيراً من هذا الحزب ، والأكثر من قياداتهِ الأعلى التي أحكمت قبضتها على ثروات جنوبنا ونهبهِ ، وهذه من أكبر دوافع وأدوات التّصدي لهذا الحزب وكسرُ شوكته .. أليس كذلك ؟!