الإصلاح يوسع نفوذه في تعز لصالح المليشيات الحوثية

الاثنين 6 يناير 2020 20:43:46
الإصلاح يوسع نفوذه في تعز لصالح المليشيات الحوثية

تسعى مليشيات الإصلاح في محافظة تعز لتوسيع نفوذها العسكري في أعقاب اغتيالها الشهيد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع، الشهر الماضي، مستغلة حالة عدم الاستقرار الذي تعانيه المحافظة، وذلك لصالح المليشيات الحوثية التي تبحث عن نقطة انطلاق قوية نحو الجنوب من خلال محافظة تعز.

وتحاول مليشيات الإصلاح أن تخلق حالة من الفراغ الأمني والإداري في المحافظة لإحكام سيطرتها عليها وتوزيع الغنائم بينها وبين نظيرتها الحوثية في ظل التقارب بين الطرفين، بحيث تكون المحافظة نقطة التقاء بين الطرفين سواء لتنسيق الجهود المشتركة بينها للهجوم على الجنوب، أو لتنسيق المواقف في المحافظات الشمالية التي تسيطر المليشيات الحوثية على بعضها من دون أي مضايقات من قبل مليشيات الإخوان المسيطرة على ما يسمى بقوات الجيش.

ونجا محافظ تعز نبيل شمسان أمس الأحد، من محاولة اغتيال وقعت له وسط المحافظة وتسببت في إصابة أحد مرافقيه.

وقالت مصادر أمنية، إن مجهولين قاموا بإطلاق النار على موكب محافظ تعز بعد عودته من جولة تفقدية لبعض المباني الحكومية وسط مدينه تعز، ما تسبب في إصابة احد المرافقين بإصابة سطحية في رأسه نقل على إثرها إلى المستشفى.

ولفتت إلى أن هذه المحاولة هي الثانية لاغتيال محافظ تعز منذ عودته إلى موقع عمله بمحافظة تعز، دون توضيح لحالته الصحية في الوقت الحالي، بعد أن بقي لقترة طويلة خارج المدينة قبل عودته مجدداً، احتجاجاً على تمرد قيادات عسكرية وأمنية على قرارته.

ونوهت إلى أن شمسان كان في زيارة تفقدية لمبنى المجمع القضائي والمستشفى الجمهوري، وكذلك تدشين الفصل الدراسي الثاني في ثانوية تعز الكبرى، قبل أن تحدث له محاولة الاغتيال.

وبالتزامن مع ذلك الحادث، بدأ اللواء الرابع مشاة جبلي، التابع لمحور تعز، الموالي لمليشيا الإخوان الإرهابية، مساء أمس الأحد، استحداث مواقع عسكرية جديدة، في مناطق تابعة للواء 35 مدرع الذي كان يقوده الشهيد العميد عدنان الحمادي قبل اغتياله.

وقالت مصادر لـ"المشهد العربي"، إن وحدة من مليشيا الإخوان يقودها القيادي الإخواني أبوبكر الجبولي، استحدثت موقعا عسكريا أعلى منطقة صدام بجانب أبراج الاتصالات في الجهة الغربية لموقع جبل منيف في مديرية الشمايتين، التابع للواء 35 مدرع، الذي يشرف على منطقة الحجرية الخاضعة لسيطرة اللواء 35.

وأكدت المصادر أن التحركات الأخيرة لمحور تعز الخاضع لسيطرة مليشيا الإخوان، تهدف إلى إخضاع اللواء 35 مدرع لسيطرته، وبسط سيطرته العسكرية علي مناطق الحجرية.

وأمام تصاعد انتهاكات الإصلاح في تعز، نظم أهالي حي عمار بن ياسر أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة محور تعز الخاضع لسيطرة مليشيا الإخوان؛ للمطالبة بالكشف عن نتائج التحقيقات بواقعة تصفية شاب نهاية الشهر الماضي جراء التعذيب بأحد السجون السرية للمحور.

ودعا المحتجون قيادة محور تعز، إلى توضيح تفاصيل الحادثة والأسباب التي أدت إلى مقتل أيمن محمد علي الوهباني (17 عاماً) داخل سجن المحور.

وطالب المحتجون بإجراء تحقيقات عاجلة مع كافة المتهمين في مقتل الطفل أيمن الوهباني، وإحالة المتورطين بالقضية إلى المحكمة، فيما وجه المشاركون بالوقفة الاحتجاجية دعوة عاجلة بضرورة الكشف عن الأشخاص الذين أصدروا أمر اختطاف الطفل أيمن، ومنفذي عملية الاختطاف، ومرتكبي جريمة تصفيته.