حريق سوق الوقود الحوثية.. عن إرهابهم الذي انفجر في وجههم

الجمعة 31 يناير 2020 01:53:58
حريق "سوق الوقود" الحوثية.. عن إرهابهم الذي انفجر في وجههم
كانت رسالة قدرية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، عندما شبّت النيران في سوق سوداء لتجارة الوقود، تابعت للمليشيات الحوثية، وكأنّ الإرهاب الذي تصنعه المليشيات ضد السكان يأبى إلا أن ينفجر في وجههم.
مساء اليوم الخميس، شبَّ حريق ضخم في سوق سوداء لتجارة الوقود، يديرها قيادي حوثي في صنعاء، أسفر عن إصابة عاملين بحروق.
مصادر "المشهد العربي" قالت إنّ حريقًا هائلًا اندلع في سوق سوداء للمشتقات النفطية الواقعة في أحد الأحواش بشارع خولان. 
وأضافت المصادر أنّ الحريق أتى على أكثر من 100 برميل بنزين وديزل وصهريج صغير في ظل غياب عربات الإطفاء التي حضرت متأخرة، وفشلت في السيطرة على الحريق.
الحادثة وإن كانت تبدو قدرية، على الأقل حتى الآن، لكنّها تحمل الكثير من المفارقات، بعدما عملت المليشيات الحوثية على افتعال أزمات وقود كبيرة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وأنشأت أسواقًا سوداء احتكرها قادة هذا الفصيل الإرهابي من أجل المتاجرة باحتياجات السكان.
وكثيرًا ما أقدمت المليشيات الحوثية على افتعال أزمات وقود، ففي منتصف يناير الجاري شرعت المليشيات الحوثية في افتعال أزمة وقود جديدة في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها الغاشمة، في تحرُّك يهدف إلى مضاعفة الأعباء على السكان، وجني مزيد من الأموال من تجارة السوق السوداء.
وآنذاك، شوهدت كثير من محطات الوقود في صنعاء ومناطق أخرى متوقفةً عن العمل منذ أكثر من يومين، وفق مصادر محلية.
افتعال أزمات الوقود هي جزءٌ من خطة حوثية تعمل من خلالها المليشيات على جمع وجباية الأموال وإنفاقها على قياداتها وعلى الموالين لها، وتمويل المجهود الحربي واستقطاب المجندين، إلى جانب الإنفاق على الفعاليات المختلفة المصبوغة بصبغة طائفية.