بممارسات استفزازية.. مليشيات الإخوان تصّعد ضد الانتقالي في شبوة

الاثنين 3 فبراير 2020 19:42:47
بممارسات استفزازية.. مليشيات الإخوان تصّعد ضد الانتقالي في شبوة

أقدمت مليشيات الإصلاح على تصعّيد استفزازاتها ضد المجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة، في خطوة من شأنها أن تدفعه للتخلي عن تمسكه باتفاق الرياض والانخراط في أعمال عنف تزيد التوتر في الجنوب بما يحقق المصالح التركية القطرية التي تسعى لاستغلال التوتر من أجل تثبيت تدخلاتها في الأزمة اليمنية بما يدعم استمرار احتلال الإخواني للمحافظة.

وتوقع مراقبون تزايد وتيرة الاستفزازات الإخوانية بحق المجلس الانتقالي وأبناء الجنوب بوجه عام خلال الأيام المقبلة، وذلك مع نهاية الفترة الزمنية المحددة لتنفيذ اتفاق الرياض، بحثاَ عن أي مبررات من الممكن أن تسوقها الشرعية للتحالف العربي تثبت من خلالها عدم التزام الجنوب بما جاء فيه من بنود.

وعلى مدار الأيام الماضية حاولت وسائل إعلامية محسوبة على قطر وتركيا السير في هذا الاتجاه، واستمرت في محاولاتها لقلب الحقائق من أجل تمرير أجندتها والتي تهدف لفرض أمر واقع جديد يدعم الحضور التركي في الأزمة اليمنية، وتكرار سيناريو التدخل التركي في ليبيا.

في عملية إجرامية جديدة، قامت مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية ، فجر اليوم الاثنين، بمداهمة منزل نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب في محافظة شبوة عوض طالب رويس ظيفير.

وخلال عملية المداهمة، التي قادها مدير أمن نصاب سالم طالب الكوردي وقائد مليشيات الإخوان الإرهابية في المجمع الحكومي محمد أحمد الديولي، أطلقت المليشيات الإرهابية الأعيرة النارية بكثافة في الهواء، ما أدى إلى ترويع كبار السن والنساء والأطفال.

واختطفت مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية خلال العملية 3 من أقارب نائب رئيس انتقالي نصاب وبشكل تعسفي وهم فريد محمد فريد الصريمي ومبارك عوض رويس ظيفير وعبد الله ظيفير، حيث اقتادتهم إلى سجونها السرية بمدينة عتق، كما قامت المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة للشرعية خلال عملية المداهمة بالعبث بمحتويات المنزل.

تجدد الاشتباكات المسلحة، ظهر اليوم الاثنين، بين قبائل لقموش ومليشيا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، في محافظة شبوة، وتركزت المواجهات، التي اندلعت عقب هدنة هشة دامت لساعات قليلة، في منطقة العرم.

ووقعت مواجهات، أمس الأحد، بين الطرفين، بعد اعتقال المليشيا الإخوانية الإرهابية، للطفل أحمد عبدالله القميشي.

استشهد أمس الأحد، مواطنين اثنين من أبناء لقموش جراء المواجهات العنيفة التي وقعت بين المقاومة الجنوبية ومليشيا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية.

وحاولت مليشيا الإخوان اليوم اقتحام منطقة خَبْر لقموش بمحافظة شبوة إلا أن المقاومة الجنوبية تصدت لها، أفادت مصادر أن الشخصين اللذين استشهدا برصاص مليشيا الإخوان هما بشير القماه القميشي وناصر لبغث القميشي.

وللمرة الثانية خلال أسبوع، اختطفت مليشيا الإخوان الإرهابية، التابعة لحكومة الشرعية، أمس الأحد، نجلي الشيخ المقاوم عبدالله مهدي المارم القميشي، بأحد مناطق العرم في محافظة شبوة.

واقتادت المليشيا الإرهابية الطفلين أحمد عبدالله، الذي لا يتجاوز عمره 13سنة، وشقيقه الأكبر سعيد عبدالله مهدي، إلى جهة مجهولة.

واعتقلت مليشيا الإخوان الإرهابية، الخميس الماضي، عددا من الأطفال القصر بالقرب من مدينة حبان، وتسود حالة من السخط الشعبي في أوساط محافظة شبوة، عقب انتهاج مليشيا الإخوان سياسة اختطاف الأطفال كوسيلة عقابة للأسر المعارضة لمنهجها الإرهابي.