الجنوب يتصدى لإرهاب الحوثي والإخوان (ملف)

الجمعة 8 يناير 2021 17:45:00
الجنوب يتصدى لإرهاب الحوثي والإخوان (ملف)

في الوقت الذي كان يعول فيه الكثيرين على تهدئة الأوضاع في الجنوب بعد خروج حكومة المناصفة إلى النور ذهبت المليشيات الحوثية ونظيرتها الإخوانية باتجاه لعب أدوار إرهابية متبادلة لإحداث فوضى من شأنها إبقاء الجنوب في حالة عدم استقرار، واستنزاف مقدراته في الجبهات، وهو ما ظهر واضحًا عبر تصعيد الحوثي في جبهة الضالع بعد أن هدأت جبهة أبين إلى حد كبير.

تمكنت القوات المسلحة الجنوبية، خلال الأسبوع الماضي، من إفشال محاولة جديدة من قبل مليشيا الحوثي؛ للتقدم باتجاه قطاع باب غلق جنوبي منطقة العود شمالي الضالع، وحاولت مليشيا الحوثي، شن هجوم واسع باتجاه مواقع القوات الجنوبية في باب غلق، والجهة الغربية لجبل صامح مريس، فيما دفعت القوات الجنوبية المليشيات للتراجع تحت وقع الضربات الموجعة التي تلقتها.

وقبل أيام اشتعلت المواجهات المسلحة في قطاع صبيرة – الجب، قبل أن تمتد إلى قطاع بتار، شمال الضالع، بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتصدت القوات المسلحة الجنوبية، لهجوم المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في معركة استمرت لساعة، فيما اتسعت دائرة الاشتباكات، إلى مختلف القطاعات، في مواجهات متواصلة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

دفعت مليشيا الحوثي الإرهابية بتعزيزات عسكرية إلى شمال الضالع بعد تكبُّدها خسائر كبيرة على أيدي القوات المسلحة الجنوبية بالجبهة، ضمت أطقمًا عسكرية ومسلحين من محافظتي إب وذمار اتجهت صوب جبهات شمال الضالع، وذلك بعد تراجعها وتعرضها لخسائر بشرية ومادية في جبهات شمال الضالع مؤخرًا.

وبالتزامن مع ذلك شهدت مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين تفجيرين متتالين في ساعة مبكرة من صباح الاثنين الماضي، وذلك بعد أسابيع قليلة من إرغام التحالف العربي مليشيات الشرعية الإخوانية على سحب قواتها من المحافظة لتنفيذ اتفاق الرياض، الأمر الذي يؤكد أن هناك فلولًا للتنظيم الإرهابي مازالوا يصرون على استهداف الحل السياسي وإفراغه من مضمونه.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن التركيز على أبرز جرائم مليشيات الحوثي والإخوان الإرهابية بحق الجنوب خلال الأسبوع الماضي:

الأسلمي: إخوان اليمن يعدون لمعركة بشبوة.. ومحاربة الحوثي ليس في قاموسهم

الأسلمي يكشف تفاصيل مُخطط أخونة مفاصل شبوة

أخونة شبوة.. بن عديو يغرس بذور إرهاب الإصلاح

الشطيري: الإخوان يسلمون الشمال للحوثي طمعا بثروات الجنوب

تفجيرات شقرة.. فلول الإخوان يستهدفون اتفاق الرياض

مليشيا الحوثي تدفع بتعزيزات عسكرية إلى شمال الضالع

نيران الضالع ولهيب عدن.. شرور الحوثي والإخوان تتكالب على الجنوب

حربٌ متعددة الجبهات.. الجنوب يكسر شوكة الحوثي في الضالع

دائرة المواجهات تتسع بجبهة شمال الضالع

القوات الجنوبية تُفشل محاولة تقدم حوثية شمالي الضالع

متى تتجه قوات الجيش صوب صنعاء؟

لماذا اختار الحوثي إشعال جبهة الضالع بعد هدوء أبين؟

بطولات الجنوبيين في الضالع.. رسالتان للحوثي والإخوان وتأكيد للتحالف

أدوار إرهابية متبادلة بين الإخوان والحوثي

التعليقات