الشرعية تستدعي الحوثي للجنوب من بوابة شبوة (ملف)

الجمعة 24 سبتمبر 2021 16:13:00
الشرعية تستدعي الحوثي للجنوب من بوابة شبوة (ملف)

تعمل الشرعية الإخوانية على إعادة الاحتلال الحوثي إلى الجنوب مجددًا من بوابة شبوة، بعد أن استطاعت القوات المسلحة الجنوبية تحرير محافظات الجنوب من دنس العناصر المدعومة من إيران قبل ست سنوات تقريبًا، وهو ما يهدد بإشعال حرب جديدة قد تكون نتيجتها بعثرة أوراق الحل السياسي وإطالة أمد الصراع.

وخلال الأسبوع الماضي، التحق عناصر من مليشيات الشرعية الإخوانية إلى صفوف مسلحي الحوثي الإرهابيين في مديريتي بيحان العلياء وعين، بتوافق مع السلطة المحلية الإخوانية، وكشفت مصادر مطلعة عن لقاء وفد رفيع المستوى - بتوجيهات من المحافظ الإخواني المدعو محمد صالح عديو - قيادات في مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وإبرام اتفاق لتسليم مناطق واسعة من المحافظة.

بسطت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، سيطرتها على مديريتي العلياء بيحان، والعين في محافطة شبوة، إثر تسلمها من مليشيا الشرعية الإخوانية، وغادرت المليشيا الإخوانية المديريتين، تاركة آلياتها الثقيلة، وتسليحها لمسلحي مليشيا الحوثي الإرهابية، ورصد مواطنون مغادرة مليشيا الإخوان مناطق القويم والنصب وغنية، وموقس، ومفرق الدهولي، في خيانة معتادة وتواطؤ متكرر بالجبهات مع الحوثيين الإرهابيين.

كما سيطرت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران على مديرية مرخة العليا، دون مقاومة من مليشيات الشرعية الإخواني، بالتزامن، تصدى المواطنون في مديرية عسيلان لمليشيات الحوثي الإرهابية، ونجحوا في تحرير موقع معسكر اللواء 63 من قبضتها.

ومن جانبها اطلعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، على إحاطة للأوضاع العسكرية في محافظة شبوة، وتخاذل مليشيا الشرعية الإخوانية، وتسليمها مواقعها العسكرية إلى مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في بيحان العليا، وحذرت الإحاطة – التي طرحها سالم ثابت العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس – من مؤامرة خبيثة تهدد بتسليم المحافظة كلها لمليشيا الحوثي الإرهابية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز وقائع تسليم الشرعية الإخوانية مناطق إستراتيجية بمحافظة شبوة للميلشيات الحوثية الإرهابية:

الإخوان يسلمون بيحان للحوثي والشرعية تخون شهداء التحرير

مخطط تطويق الجنوب.. تصعيد حوثي بدعم إخواني يشعل الجبهات

الشرعية تمهد طريق الحوثي.. حريب بقبضة المليشيا

الشرعية تغازل الحوثي بلودر.. وتتحصن بشقرة

مليشيا الحوثي تتسلم مرخة العليا من الشرعية

المحمدي والجبواني يطالبان بدعم الجبهات لمواجهة الحوثي

بالإضراب.. عمال نفط شبوة يطالبون بوقف فساد الإخوان

انتهاكات الشرعية في شبوة.. احتلالٌ إخواني يتبع سياسة القمع المنظم (أرقام)

بن كليب: تسليم بيحان صورة لتعاون إخواني حوثي خبيث

صورة بن عديو في صحراء شبوة.. تكتيك إخواني للإدعاء بمحاربة الحوثي

الانتقالي: مؤامرة إخوانية لتسليم شبوة إلى الحوثي

جيشٌ فاسدٌ خائنٌ ومتآمر

المقاومة الجنوبية تعزز خطوطها بجبهات شبوة

مليشيا الشرعية تجذب نيران الحوثي للمدنيين بمرخة

مليشيا الشرعية تخلي 5 مناطق للحوثي ببيحان

الحوثي يتسلم العين والعلياء بيحان من الشرعية الإخوانية

عديو يرعى اتفاقًا لتسليم مناطق بشبوة للحوثيين