الشرعية تفتش عن حرب جديدة ضد الجنوب (ملف)

الجمعة 10 ديسمبر 2021 17:14:00
الشرعية تفتش عن حرب جديدة ضد الجنوب (ملف)

كشفت نتائج التحقيقات التي أعلنتها الأجهزة الأمنية الجنوبية في العاصمة عدن بشأن تفجير سيارة مفخخة في محيط مطار عدن، وتفجير منطقة حجيف في التواهي، عن أن الشرعية الإخوانية تبحث بالتعاون مع المليشيات الحوثية عن شن حروب جديدة ضد الجنوب، وبرهن التحالف المشترك على مستوى التنفيذ والتمويل على أن هناك خطط إقليمية معادية تحاول قوى الاحتلال اليمني ترجمتها على أرض الواقع من خلال العمليات الإرهابية والانتهاكات والفساد الممنهج.

أعلنت الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن الأسبوع الماضي، التوصل إلى متهمين ضالعين في الجريمتين الإرهابيتين وتمكنت من فك طلاسم الإرهاب الذي طال عاصمة الجنوب خلال الشهرين الماضيين، وأسفرت عن وجود تحالف خفي بين المليشيات الحوثية والعناصر الإرهابية التي تعمل بأوامر الشرعية الإخوانية ولديها صلات عديدة بها.

كشف الإرهابي المدعو فارس علي سالم، عن أن العمليات الإرهابية تمت بتخطيط ودعم من قائد ما يسمى لواء النقل بالشرعية الإرهابي الإخواني المدعو أمجد خالد، كاشفا عن أفراء الخلية الإرهابية المتورطين بالاغتيالات والتفجيرات لزعزعة الاستقرار والأمن في العاصمة، وأكد في اعترافاته خلال التحقيقات، أن الإرهابي أمجد خالد، تولى تفجير عبوة ناسفة زرعتها الخلية الإرهابية في العاصمة عدن، لاسلكيا عبر شريحة هاتف، من موقعه في تعز.

وأشار إلى استلامه مبالغ مالية من الإرهابي أمجد خالد، بلغت مليون ريال، مناصفة مع أحد العناصر الإرهابية المشاركين في استهداف العاصمة عدن بالمفخخات، لافتا إلى استعانة الإرهابي أمجد خالد بعناصر حوثية لتوفير المواد المتفجرة، مُفصحا عن اعتياد الخلية الإرهابية بكافة أفرادها التردد بشكل متكرر على منزل الإرهابي أمجد خالد للحصول على التعليمات والتوجيهات بالعمليات الإرهابية الجديدة.

وضمن مخططاتها الساعية ليمننة الجنوب، قامت السلطة المحلية التابعة لتنظيم الإخوان في محافظة لحج بعملية ممنهجة لإصدار شهادات الميلاد للنازحين بالتنسيق بين منظمة يونيسف، وتكررت الواقعة في العاصمة عدن، وذلك في محاولة لإحداث تغيير ديموغرافي في الجنوب من الممكن أن توظفه لخلق ظهير شعبي لها.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفا يتضمن أبرز تحركات الشرعية الإخوانية بالتعاون مع المليشيات الحوثية الإرهابية بمحافظات الجنوب:

فك شفرة إرهاب عدن يكشف خطورة تحالف الحوثي والخلايا الإرهابية

قاموس الفساد الإخواني.. فضح الجريمة يُقابَل بقمع وانتهاك

تفاصيل تكشف تورط الإرهابي أمجد خالد في عمليات إرهابية بعدن (فيديو)

الإرهابي أمجد خالد.. ذراع الشرعية الملطخة بدماء الجنوبيين

خطة الشرعية الخبيثة.. لا حرب ولا سلام وبينهما لا جنوب

التمويل الحوثي للإرهاب الإخواني.. أشرارٌ يتكالبون على الجنوب

الأخونة والحوثنة.. سلاح المليشيات للسطو على المؤسسات

إزاحة فساد الشرعية.. الخطوة الأولى للإنقاذ

مليشيا الشرعية تقتل مواطنًا في عتق

بتواطؤ السلطة.. رصد مخطط لتوطين نازحين في طور الباحة

شرعنة الاستيطان الشمالي للعاصمة عدن بـ شهادات الميلاد

شهادات ميلاد استيطانية تمهّد لاحتلال شمالي طويل الأمد في الجنوب

جنوبيون أبرياء تستبيح الشرعية دماءهم