نجاحات وتضحيات أمنية في عدن.. الجنوب يحمي استقرار عاصمة القرار

الجمعة 5 يوليو 2024 18:06:39
نجاحات وتضحيات أمنية في عدن.. الجنوب يحمي استقرار عاصمة القرار

جهود أمنية وتضحيات غالية تقدمها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للعمل على صون الأمن والاستقرار في العاصمة عدن.

وتتوالى الضربات الأمنية التي تحققها الأجهزة الأمنية التي تحمل أهمية كبيرة في إطار العمل على صون الاستقرار في أرجاء العاصمة عدن، باعتبار أن هذه الخطوة تمثل ركنا أساسيا في مسار التعامل مع التحديات والتهديدات الوجودية التي يتعرض لها الجنوب في الفترة الحالية.

أحدث هذه الضربات الأمنية تمثّلت في تمكُّن قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، من إلقاء القبض على متهم في قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني.

وفي التفاصيل، أكد مصدر عملياتي، أنَّ قوة أمنية مشتركة داهمت وكرًا يتواجد فيه مطلوبين أمنيًّا، في قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، في منطقة الممدارة شرق العاصمة عدن.

وأضاف أنه أثناء عملية المداهمة اشتبكت القوة الأمنية مع عدد من المسلحين، ما أدى إلى استشهاد أحد الجنود.

وتواصل الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن، عمليات البحث والملاحقة لعدد من المشتبهين لهم صلة في جريمة الاختطاف.

الجهود الأمنية في العاصمة عدن، تحمل أهمية كبيرة في ظل حرص القيادة الجنوبية على تعزيز منظومة الأمن والاستقرار في أرجاء الجنوب.

وأهمية استقرار العاصمة عدن تأتي من كونها تمثل مصدرا وعاصمة للقرار السياسي وهو ما دائما ما مثّل سببا لرعب قوى الاحتلال التي سعت مرارا لإغراق العاصمة بين براثن فوضى شاملة.

وهدفت مخططات الفوضى للعمل على الضغط على القيادة الجنوبية المتمثلة في المجلس الانتقالي للعمل على إحراجها أمام شعبها، بجانب العمل على عرقلة المجلس عن تحقيق المزيد من المكتسبات السياسية في مسار استعادة الدولة وفك الارتباط.