سجل الشرف وغدر الإرهاب.. قوات الحزام الأمني تدك معاقل «القاعدة» في أبين

السبت 23 فبراير 2019 16:43:19
سجل الشرف وغدر الإرهاب.. قوات الحزام الأمني تدك معاقل «القاعدة» في أبين
«دحر الإرهاب وتحقيق الاستقرار في الجنوب».. من منطلق العبارة السابقة تشكلت «ألوية الدعم والإسناد» والمعروفة إعلاميًا بقوات الحزام الأمني في مارس 2016 وحققت نجاحات أمنية وعسكرية عديدة في مناطق تواجدها بـ«عدن ولحج وأبين».
 
ويبدو أن قوات الحزام الأمني لن يهدأ لها بال حتى تقضي على كافة جذور الإرهاب في الجنوب والمتمثلة في تنظيم القاعدة، وتمكنت القوات فعليا في مارس 2018 من مقتل أمير التنظيم، أبو محسن باصبرين، في مديرية المحفد بمحافظة «أبين» من خلال عملية «السيل الجارف» التي تهدف للقضاء على عناصر تنظيم القاعدة بإسناد من قوات التحالف العربي وإلقاء القبض على اثنين من عناصر التنظيم وضبط كمية من المتفجرات داخل منازلهم.
 
إلا أنها تطل علينا اليوم السبت، لتعلن عن عملية جديدة تُضاف إلى سجل الشرف لقوات الحزام الأمني من خلال حملة عسكرية محكمة يساندها طيران التحالف العربي لدك معاقل القاعدة في محافظة أبين.
 
كما نفذت القوات خلال الأعوام السابقة، حملات أمنية مكثفة، أسفرت عن اعتقال عدد كبير من قيادات التنظيمات الإرهابية، ومصادرة كميات كبيرة من المواد المتفجرة والألغام والعبوات الناسفة، وتفكيك عدد من السيارات المفخخة، وهو ما أسهم في تراجع عدد عمليات الاغتيالات والتفجيرات في محافظتي عدن ولحج إلى الحدود الدنيا بعد أن كانت شبه يومية.
 
وتتكون قوات الحزام الأمني من لواءين عسكريين، تم تجهيزهما وتدريبهما من قبل قوات التحالف العربي في عدن، ويشرف عليهما ضباط من قوات التحالف العربي.
 
وتنشر قوات الحزام الأمني المئات من عناصرها في نقاط على مداخل ومخارج العاصمة عدن ولحج وأبين، وعلى الطريق الرابط بينهما، وداخل هذه المحافظات، وزودت هذه القوات بعربات مصفحة، وسيارات حديثة، وأجهزة لا سلكية تم ربطها بغرفة عمليات حديثة.