عبدالقوي الاشول

لم تعد المعونات الإغاثية هامشية في حياة الكثير من الأسر أو ثانوية بقدر ما هي ضرورة حياتية تفرضها طبيعة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تفرض على هؤلاء الاعتماد على ما يمكن الحصول عليه من سلل غذائية، ب...

هناك مجال واسع النطاق في وسائل الإعلام وكافة وسائل التواصل الاجتماعي حول أهداف دول الإقليم في اليمن حتى إن البعض يذهب في اجتهاداته إلى ما هو أبعد من ذلك الأمر الظاهر بالنسبة لمآرب ومصالح دول الإقليم،...

الوضع هش بالنسبة للهدنة، وفق تصريحات المبعوث الأممي جريفيثس الذي لا تبدو جهوده قد أثمرت وفق الكثير من المعطيات، رغم الجولات الماراثونية التي يبذلها الرجل إلا أن عراقيل كثيرة وخروقات كبيرة أعقبت اتفا...

حكاية الفساد باتت مقيمة في معظم بلدان الوطن العربي رغم الهيئات التي يقال إنها معنية بمكافحة الفساد وما ينعق على تلك الهيئات التي لم تحقق شيئاً وفق معطيات سنوات خلت، فالفساد مستشرٍ في معظم البلدان خص...

هكذا يقول المثل عن من يمارس السرقة نهاراً جهاراً، أي سارق ومبهرر لا حياء لديه مطلقاً، هذا النمط من السرق لا يكون إلا بعد أن يصل هذا اللص إلى مستوى الحرفية في ممارسة سرقاته، في حضرة هذا النمط من اللص...

في أحوال الحروب والمفاوضات تقاس الأمور من منظور حسن النوايا التي يقدمها كل طرف، وهي تعبير إنساني محض في المقام الأول تجاه الأسرى ممن وقعوا في الأسر وطال أمد معاناتهم، وهم قطعا جزء من هذا المجتمع، لد...

هناك أخطاء تاريخية في السياسة لم تكن عواقبها إلا وخيمة، وإزاء مثل تلك الأخطاء دفعت الشعوب ملايين الضحايا والخسائر المادية الضخمة.. تلك الأخطاء أتت معظمها بسوء التقديرات السياسية والحسابات المغلوطة ح...

رجع الحاكم إلى قصره في ليله شديدة البرودة فرأى حارساً عجوزا يرتجف فناداه قائلاً: لماذا ترتجف أيها الشيخ؟ هل تشعر بالبرد؟ قال نعم، ولكن لا أملك ملابس دافئة. فقال له الحاكم انتظر قليلاً وسأبعث إليك م...

لا أدري إن كان مثل هؤلاء الذين يتعمدون إقلاق السكينة بتلك الطرق الفوضوية المستهترة للغاية في أعراسهم التي تتحول إلى بشاعة مطلقة ولا تعبر بأي حال عن فرحة، إن لم تكن تلخص نمطاً من السلوك البشع الفج وم...

​نبدو وفق كافة المعطيات منذ زمن بعيد مشغولين بأنفسنا.. وضع لم نعد معه ندرك أننا بعيدين عن قضيتنا الأساسية لأن التفاصيل التي أغرقت الجميع لا تتعدى طرق الإساءات المتبادلة لبعضنا، حتى إننا في ظل هذه الضب...